سيسرك يشارك في ندوة حول ’التعاون فيما بين بلدان الجنوب: الاتجاهات والتحديات قبل مؤتمر بوينس أيرس +40‘
التاريخ : 08 - 09 مارس 2018
مكان الانعقاد: برازيليا-البرازيل

شارك مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك) في ندوة "التعاون فيما بين بلدان الجنوب: الاتجاهات والتحديات قبل مؤتمر بوينس أيرس +40 (BAPA+40)"، الذي نظمه البنك الإسلامي للتنمية بالاشتراك مع وكالة التعاون البرازيلية (ABC) في فترة 8-9 مارس 2018 في برازيليا، البرازيل.

وحضر الاجتماع ممثلو 20 وكالة للتعاون الفني (TCAs) في بلدان الجنوب العالمية، 10 منهم كانوا من دول منظمة التعاون الإسلامي.

ومثل سيسرك في هذا الاجتماع السيد أنور تشالار، أخصائي التعاون الفني في قسم التدريب والتعاون الفني.

وكان محور الاجتماع تعزيز التنسيق والتعاون بين وكالات التعاون الفني بشأن المواضيع الرئيسية المتوقع مناقشتها في مؤتمر الأمم المتحدة القادم للتعاون فيما بين بلدان الجنوب (BAPA + 40)، بهدف تبادل الأفكار وتعميق الفهم المتبادل.

وقد تم الاعتراف بالتعاون بين بلدان الجنوب - الذي يشير إلى البلدان الواقعة في المقام الأول في نصف الكرة الجنوبي - باعتباره عنصرا هاما في جهود التنمية الدولية، من خلال تبادل الخبرات في صياغة السياسات العامة وبناء القدرات والبحوث المشتركة في مجال العلم والتكنولوجيا، من بين أمور أخرى. وفي هذا السياق، هناك توقعات متزايدة من المجتمع الدولي بشأن مساهمة التعاون فيما بين بلدان الجنوب في خطة التنمية العالمية.

الصور