لقاء مع مندوبي مكاتب الإحصاء الوطنية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 08 مارس 2018
مكان الانعقاد: نيويورك - الولايات الأمريكية المتحدة

بصفته الأمانة العامة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-StatCom)، نظم سيسرك الاجتماع السنوي مع مندوبي مكاتب الإحصاء الوطنية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يوم 8 مارس 2018، وذلك على هامش فعاليات الدورة التاسعة والأربعين للجنة الإحصائية للأمم المتحدة  بنيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال الاجتماع، تمت إحاطة 35 مندوبا من 19 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي و 3 ممثلين عن المنظمات الدولية علما عن التقدم المحرز في أنشطة اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي بما في ذلك الاستطلاعات الحالية التي يجريها سيسرك ومسح الميول بشأن أولويات أهداف التنمية المستدامة للبلدان الأعضاء في المنظمة، ومسح مشروع قاعدة بيانات الصناعة المالية الإسلامية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ومسح حول رسم خرائط معمارية لوكالات التنمية في البلدان الأعضاء في المنظمة والمشاريع المستقبلية للجنة. 

كما تشارك المندوبون مدخلاتهم وتعليقاتهم حول المواضيع المحتملة للدورة السابعة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد في فترة 2-3 مايو 2018.

وفي الحدث الهامشي، قدم وفد المملكة العربية السعودية عرضاً حول رحلة التحول للهيئة العامة للإحصاء (GASTAT)، وأطلع وفد ماليزيا المشاركين على المؤتمر الإحصائي العالمي الثاني والستين المقرر انعقاده في فترة 18-23 أغسطس 2019 في كوالا لمبور.

الوثائق

جدول الأعمال (الإنجليزية)