مركز أنقرة والهيئة الليبية للبحث والعلوم والتكنولوجيا (LARST) يوقعان على مذكرة تفاهم
التاريخ : 26 فبراير 2016
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

وقع كل من مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) والهيئة الليبية للبحث والعلوم والتكنولوجيا (LARST)  على مذكرة تفاهم لخلق إطار عام لتطوير الشراكة بين الطرفين وذلك لإجراء الدراسات التحليلية والبحوث في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وكان التوقيع على مذكرة التفاهم هذه في 26 فبراير 2016 بأنقرة من طرف سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لمركز أنقرة، والأستاذ المشارك فيصل محمد، المدير العام للهيئة الليبية للبحث والعلوم والتكنولوجيا.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجال بناء قدرات المؤسسات الوطنية الليبية ذات الصلة، بما في ذلك الهيئات الحكومية والجامعات ومراكز البحوث والمنظمات غير الحكومية وبيوت الخبرة. وستدعم مذكرة التفاهم الموقع عليها بشكل مشترك جهود المؤسسات الليبية عن طريق تنظيم برامج التدريب وندوات ومؤتمرات واجتماعات وورشات عمل ومجموعات عمل وغيرها من الأنشطة من أجل تبادل المعرفة والخبرة البينية في منظمة التعاون الإسلامي. وتشمل الأهداف الأخرى تعزيز مشاركة المؤسسات الليبية مع الشركاء الرئيسيين في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الأخرى، وذلك بهدف تقديم ما يلزمها من الدعم لتصير من بين الشركاء الأقوياء في سبيل تحقيق التغيير والتقدم في ليبيا.

تحمل الهيئة الليبية للبحث والعلوم والتكنولوجيا(LARST) ، باعتبارها وحدة تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على عاتقها مسؤولية البحث والحفاظ على مستوى معقول من التقدم العلمي وفقا لسياسة وطنية للبحث العلمي.